Untitled Document
Untitled Document
ناشيونال جيوغرافك : سلسلة "الولاية" عن داعش في الرقة
11:36
14 آب
  • 11,732
    مشاهدة
  • The State
    The State
 
تقوم شبكة "ناشيونال جيوغرافيك" بانتاج سلسلة من أربعة أجزاء عن فكرة نشوء تنظيم "داعش" ، وذلك عبر رصد حياة مجموعة من المسلمين البريطانيين الذين يلتحقون بالتنظيم من أجل "الجهاد" في سوريا.
 
والسلسلة للكاتب والمخرج البريطاني بيتر كوسمينسكي وتدور أحداثها العام 2015، بدءا بالرحلة السرية التي ينطلق فيها أبطال السلسلة الأربعة في منتصف الليل نحو سوريا عبر الحدود التركية.
 
وبحسب صحيفة المدن، تتبع القصة الشخصيات في محاولة تأقلمها مع الحياة في ظل "دولة الخلافة"، التي تحكمها الشريعة الإسلامية المتشددة، قبل أن يضطر الأبطال لحمل السلاح والقتال، مع إصابتهم بخيبة أمل عميقة من الحياة الجديدة في ظل النظام الوحشي الذي يكرسون حياتهم لضمان بقائه. 
 
ويلفت المخرج الى أن هناك كمية من الجهد الكبير الذي بذله فريق الكتاب والباحثين والأكاديميين المسلمين، الذين تحدثوا مع المسلمين العائدين من الرقة والهاربين من تنظيم داعش وحتى مع بعض الذين مازالوا متواجدين في الرقة حالياً، من دون الكشف عن هويتهم أو إعطاء مزيد من التفاصيل عنهم .
 
وتتناول السلسلة  العوامل التي تدفع المهاجرين إلى السفر إلى الرقة  والانخراط في التنظيم ومنها  الشعور بالإقصاء والصد في الوطن، وتعرض لحظات من الحرب ومشاهد قاسية لإساءة معاملة النساء وأدلجة الطفال. 

الكلمات الدليلية