Untitled Document
Untitled Document
مع اقتراب الخريف.. برنامج للعناية بالبشرة
17:12
17 أيلول
  • 3,805
    مشاهدة
  • مع اقتراب الخريف.. هكذا يمكنك الحفاظ على البشرة
    مع اقتراب الخريف.. هكذا يمكنك الحفاظ على البشرة
 
مع اقتراب فصل الخريف، يجب البحث عن برنامج عناية لبشرة الوجه للتخلص من آثار الحر والشمس والتحضير للطقس الجاف، والذي من شأنه أن يحوّل البشرة الدهنية إلى عادية والعادية إلى جافة.
 
 
في فصل الخريف يصبح الجلد أكثر جفافاً وملمسه خشناً فيفقد نضارته ورونقه لذلك يحتاج إلى عناية خاصة تتعلّق بترطيب البشرة من خلال إستعمال كريمات مرطبة ثقيلة.
 
ولتفادي تجفيف البشرة أكثر من المهم استعمال منظف للبشرة خالٍ من الصابون ومن الكبريتات.
 
 
كما تحتاج البشرة إلى التقشير مرة واحدة فقط كل أسبوع أو أسبوعين، بإستعمال مقشرات طبيعية وخفيفة.
 
إذ يمكن اعتماد مقشر للبشرة في المنزل عبر مزج ½ كوب من السكر مع زيت الزيتون ووضعه على الوجه، وبعد غسله بالماء الدافئ يمكن دهن الوجه بعصير الليمون أو العسل وتركه لمدة ٧ دقائق قبل غسل الوجه نهائياً وترطيبه.

أما السيروم فيساعد في حل الكثير من مشاكل البشرة كعلامات التقدم في العمر والحبوب والجفاف، إذ يتم وضعه على الوجه بعد تنظيفه وقبل وضع الكريم المرطب بنحو خمس دقائق. 
 
السيروم لا يغني عن الكريم الموطب ولكن جزيئاته أصغر من جزيئات الكريم العادي ما يساعده على الوصول إلى عمق البشرة وإصلاح مشاكلها.
 
كريم الوقاية من الشمس ضروري أيضاً في فصل الخريف لحماية البشرة ولكن يجب ألا يتعدى عامل الحماية أكثر من ٣٠ لأن أشعة الشمس في فصل الخريف والشتاء تكون منخفضة. 
 
 
بالإضافة إلى برنامج العناية بالبشرة من المهم الإنتباه إلى شرب كميات وفيرة من الماء لأنه يساهم في ترطيب الجسم والبشرة ويحفظ لها نضارتها وحيويتها.

الكلمات الدليلية